بيت » أخبار » اخبار الصناعة » نظام مراقبة البطارية السلكية مقابل اللاسلكية أيهما أفضل

نظام مراقبة البطارية السلكية مقابل اللاسلكية أيهما أفضل

الكاتب:DFUN تكنولوجيا     نشر الوقت: 2023-02-02      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button


الكلمة الرئيسية:

نظام مراقبة البطارية

كلمات رئيسية أخرى:

مراقبة البطارية ، نظام إدارة المباني الذكية

سلكي مقابل.لاسلكي نظام مراقبة البطارية: أيهما أفضل؟


تعد مراقبة البطارية عن بُعد أمرًا بالغ الأهمية لعملياتك.بدون حل مراقبة موثوق ، لا يمكنك معرفة وقت حدوث أعطال وحوادث البطارية على الفور ما لم يكن لديك موظفون في المنشأة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.ومع ذلك ، فإنك تخاطر بإغفال مشكلات المعدات أو تغييرات الحالة التي لا يمكن اكتشافها بدون أجهزة الاستشعار المناسبة و بطارية نظام مراقبة المثبتة.


في حين أن فوائد استخدام نظام مراقبة البطارية عن بُعد واضحة ، فإن قرار استخدام أجهزة استشعار لاسلكية أو سلكية مع النظام ليس واضحًا.أجهزة الاستشعار السلكية واللاسلكية لها مزاياها وعيوبها.ستساعدك معرفة الاحتياجات المحددة لتطبيقك على تحديد الخيار المناسب لمشروعك.اليك قليل من الامور لتاخذها بالاعتبار:



احصل على الصورة الكاملة لكليهما أنظمة مراقبة البطارية

يعد نظام مراقبة البطارية عن بُعد (BMS) أمرًا بالغ الأهمية مراقبة البطارية في عملية.أ سمارت BMS سيكتشف نوع البطارية ، والجهد ، ودرجة الحرارة ، والسعة ، وحالة الشحن ، واستهلاك الطاقة ، ودورات الشحن ، وغيرها من الخصائص.يمكن أن يزيد الاستخدام الأمثل للبطارية ويقلل من خطر انقطاع التيار الكهربائي.


ومع ذلك ، يمكنك فقط تحقيق أقصى استفادة من أنظمة مراقبة البطارية من خلال الاختيار الأفضل بين الأنظمة السلكية واللاسلكية.لذلك ، دعنا نتعمق في المناقشة:


• ميزات الاتصال السلكي واللاسلكي


اتصال سلكي

اتصالات لاسلكية

1. الوصف

يستخدم الاتصال السلكي الأسلاك لربط الأجهزة واحدًا تلو الآخر بوحدة التحكم الرئيسية.

'لاسلكي ' يعني بدون أسلاك ، وسائط تتكون من موجات كهرومغناطيسية (موجات كهرومغناطيسية) أو موجات الأشعة تحت الحمراء.ستكون الهوائيات أو أجهزة الاستشعار موجودة على جميع الأجهزة اللاسلكية.

٪ 1.سرعة انتقال

سرعة نقل أسرع:

RS485: بحد أقصى 10 ميجابت في الثانية

سرعة الإرسال البطيئة:

ZigBee : بحد أقصى 250 كيلوبت / ثانية ؛

معدل الباود: 2400bps ~ 115200

3. الموثوقية

موثوق:

أ) اتصالات عالية الجودة ؛

ب) تكلفة صيانة منخفضة ؛

ج) توازن خلية البطارية.

أقل موثوقية:

أ) عرضة للتدخل الخارجي ؛

ب) تكلفة صيانة عالية ؛

ج) بطارية غير متوازنة.

4. الأمن

أكثر أمانًا:

مستوى عال من أمن البيانات

أقل أمانًا:

يمكن تصدع المفاتيح

٪ 1.استهلاك الطاقة

استهلاك منخفض للطاقة :

RS485: ثابت هو 2-3 مللي أمبير ، بحد أقصى 20 مللي أمبير

ارتفاع استهلاك الطاقة:

زيجبي: 5mA ~ 55mA

6. المسافة

مسافة طويلة:

RS485: بحد أقصى 1200 م

مسافة محدودة:

زيجبي: بحد أقصى 100 م

نطاق إشارة محدود بسبب التداخل ، سيكون أقل بكثير من 100 متر.

7. عقدة الشبكة

RS485: بحد أقصى 256.000

زيجبي: ماكس 128

8. السعر

أقل غلاء:

أرخص من زيجبي

أغلى:

تكلفة Zigbee IC: × 2 ~ 3 RS485

9. تكاليف التقسيط

تكلفة تركيب عالية:

يجب أن تكون الأجهزة موصلة بأسلاك صلبة

تكلفة تركيب منخفضة:

تقسيط سهل ، لكن مسافة الاتصال الواحدة قصيرة

10. التكوين

من السهل تكوين العنوان

معقدة لتكوين عنوان


• فوائد BMS السلكية


أ.سرعة

بشكل عام ، تكون الشبكات اللاسلكية أبطأ من الشبكات السلكية.يمكن أن تتأثر الإشارات اللاسلكية بسهولة بالبيئة المحيطة ، مثل الجدران والأرضيات والخزائن في المنشأة ، فضلاً عن التداخل من الأجهزة الإلكترونية الأخرى.يعد نقل البيانات اللاسلكي أيضًا حساسًا للمسافة: فكلما كانت المستشعرات أبعد ، كان الأداء أضعف.



ب.مصداقية

تطورت أنظمة مراقبة البطاريات السلكية التقليدية وتعززت منذ عقود.تم إجراء تطورات كبيرة لضمان موثوقيتها للغاية.يستخدمون اتصالات مادية مباشرة ويواجهون تداخلًا أقل مقارنةً بالاتصالات اللاسلكية.


ج.توازن البطارية

يمكن لأجهزة الاستشعار السلكية أن تحافظ على استقرار استهلاك الطاقة ، وتجنب التقلبات التي تسببها الإشارات اللاسلكية المختلفة.وبالتالي ، فهي تساعد على موازنة البطارية وإطالة عمر سلاسل البطارية.


د.فعاله من حيث التكلفه

بالمقارنة مع المستشعرات السلكية ، تتطلب المستشعرات اللاسلكية أجهزة إرسال لاسلكية إضافية لكل مستشعر ، مما سيؤدي إلى تكاليف لاسلكية أعلى من الحلول السلكية.


ه.صيانة

عادة ما تكون تكاليف العمالة لصيانة أجهزة الاستشعار السلكية أقل من تلك الخاصة بأجهزة الاستشعار اللاسلكية لأن الأولى تتطلب القليل من الصيانة.أجهزة الاستشعار السلكية قادرة على المراقبة المستمرة على مر السنين ، مما يقلل من تكاليف تحديد واستبدال الوحدات منتهية الصلاحية أو المعيبة وتكاليف اكتشاف مشكلات الاتصال.



• عيوب المراقبة السلكية


أ.عدم القدرة على الحركة

نظرًا لأن حل المراقبة السلكية يعتمد على شبكة مادية من الكابلات ، فهناك نقص في المرونة عند الحاجة إلى إجراء التغييرات.غالبًا ما تستغرق إعادة توزيع الكابلات وقتًا طويلاً ، اعتمادًا على عدد الكابلات التي يجب إعادة توجيهها والحواجز بين نقاط الوصول.


ب.تكاليف التركيب

يمكن أن تكون التكاليف الأولية لتركيب نظام مراقبة سلكي عالية.يجب أن تمر الكابلات عبر الجدران وتحت الأرضيات وفي بعض الحالات يتم دفنها.يمكن أن تكون تكاليف العمالة المرتبطة بهذه المشاريع باهظة ، وإذا تم اكتشاف مشكلة لاحقًا ، فإن الوصول إلى الكابلات يمثل تحديًا كبيرًا.


ج.تلف الكابل

هناك حالات يمكن أن تتلف فيها الكابلات المتصلة بأجهزة الاستشعار أو يتم فكها أو فصلها ، إما بسبب خطأ بشري أو ، في معظم الحالات ، بسبب أعمال أخرى يتم إجراؤها حولها.في هذه الحالات النادرة ، يمكن أن يؤدي تلف الكابلات إلى عدم استجابة أجهزة الاستشعار.وفقًا لذلك ، قد يلزم إعادة توصيل الكابلات ببساطة أو استبدالها في أسوأ الأحوال.لحسن الحظ ، فإن كبلات إيثرنت و RJ11 غير مكلفة ، خاصة عند استبدال خط أو خطين فقط.


• فوائد أجهزة استشعار المراقبة اللاسلكية


أ.راحة

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية للمراقبة اللاسلكية في القدرة على وضع المستشعرات حيثما دعت الحاجة دون تمرير الكابلات عبر الجدران والأرضيات والأسقف ، مما يساعد على تقليل وقت التثبيت ، ولكنه يحتاج إلى مزيد من الوقت لتكوين عنوان البرنامج.


ب.إمكانية التنقل

تسمح معظم الشركات المصنعة لأجهزة الاستشعار اللاسلكية لأجهزة استشعار لاسلكية متعددة بالاتصال بعقدة واحدة.علاوة على ذلك ، يمكن إضافة عقد أو أجهزة استشعار جديدة إلى الشبكة الحالية دون تشغيل أسلاك إضافية لاستيعاب توسع الشبكة.


سوف تؤكد UPS التصميم في المرحلة المبكرة.في العادة ، لا يتطلب الأمر أجهزة استشعار إضافية للشبكة الحالية.


• عيوب المراقبة اللاسلكية


أ.تقليل عمر البطارية

يمكن أن تتأثر الإشارات اللاسلكية بالتأثيرات الخارجية.ما إذا كانت الإشارة جيدة أو سيئة سيؤثر بشكل مباشر على استهلاك الطاقة لكل مستشعر ويؤدي إلى تفاقم تأثير عدم توازن البطارية.


أجهزة الاستشعار اللاسلكية حساسة للمسافة أيضًا.نتيجة لذلك ، غالبًا ما تؤدي أجهزة الاستشعار للمسافات الطويلة إلى تفاقم عمر خلية البطارية.


ب.سرعات أبطأ مقارنة بالمراقبة السلكية

عند تحليل الظروف في الوقت الفعلي للمعدات أو المرافق الهامة ، من المهم أن يتم نقل البيانات وإتاحتها في أسرع وقت ممكن.كما هو مذكور أعلاه ، فإن المستشعرات اللاسلكية عرضة لزيادة زمن الوصول ، وتداخل الإشارة ، وانقطاع الاتصالات مما سيؤثر على سرعة واتساق تدفق البيانات ، وحتى فقدان الإنذارات المهمة والتسبب في وقوع حوادث.


ج.معقدة لتكوين

يمكن أن يمثل تكوين شبكات الاستشعار اللاسلكية تحديًا مستمرًا حيث يتم إضافة متغيرات جديدة إلى شبكة أجهزة الاستشعار.يلزم إعادة وضع أجهزة الاستشعار وإعادة نشر أو إعادة بناء الشبكة للحفاظ على سرعة نقل البيانات.


د.نطاق إشارة محدود بسبب التداخل

يتم تسهيل بث البيانات اللاسلكية عبر التردد اللاسلكي (RF) ، والذي كان عليه دائمًا التعامل مع مجموعة متنوعة من العوائق المرتبطة بالتداخل والتي يمكن أن تقلل من قوة الإشارة وتقلل من سرعة الإرسال.ستؤدي العوائق مثل الجدران والأبواب أو الأجهزة الأخرى التي تعمل على نفس التردد إلى حدوث تعارض مع نقل البيانات.


تعد المسافة بين أجهزة الاستشعار ومحور المراقبة أيضًا عاملاً مقيدًا.يمكن أن تؤدي فجوة كبيرة أو بنية صلبة بين هاتين النقطتين أيضًا إلى تدهور البيانات.لهذه الأسباب ، غالبًا ما يضطر العديد من المشغلين إلى عدم استخدام أجهزة الاستشعار إلى أقصى إمكاناتها عن طريق تقليل فترات الاقتراع للبيانات.


ه.صيانة:

فيما يتعلق بالصيانة ، نظرًا لأن نظام مراقبة البطارية اللاسلكية لديه احتمالية أكبر للأخطاء ، يمكن توقع المزيد من الصيانة.


خاتمة

تتمثل مهمة نظام إدارة المباني الذكية في اكتشاف البطارية المعيبة وإنذار المستخدمين مسبقًا لتجنب الحوادث.إذا تعذر الإخطار بالبطارية الفاشلة في الوقت المناسب ، فلا معنى لمراقبة النظام.لذلك ، بالنظر إلى جميع المزايا والعيوب ، يعد حل BMS السلكي خيارًا أفضل.



اتصل بنا

فئة المنتج

روابط سريعة

اتصل بنا

13631257634 -86+
86-756-3639029+
13631257634 86+
tilly.lin

Copyright © 2023 DFUN (ZHUHAI) CO., LTD. All rights reserved. Privacy Policy Sitemap